سيعمل تخصص إدارة الأعمال والتجارة الالكترونية على تزويد سوق العمل الفلسطيني بكل ما يحتاجه من الكادر البشري المؤهل في مجال الأعمال الإدارية من إدارة مشروعات صغيرة وإدارة أفراد وإنتاج وعمليات الشراء والتخزين بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا المحوسبة وقواعد البيانات وغيرها من المهارات المتميزة للمنافسة في سوق العمل.

نسعى من خلال برنامج ادارة الأعمال والتجارة الإلكترونية لنرتقي بطلابنا في مجال التعليم التقني وتطوير عملية التدريس الفعالة القائمة على أساليب وأنشطة إبداعية متنوعة لتقديم جيل من الخريجين من ذوي المهارات والكفاءات العلمية والعملية في مجال الأعمال والتجارة الإلكترونية وإعداد الكوادر البشرية المؤهلة علميًا بما يتناسب وحالة التطور المعاصرة فضلًا عن تزويد الطالب بالأسس النظرية والمهنية التي تدعم الممارسات العملية في مجال إدارة الأعمال والتجارة الالكترونية ليكونوا قادرين على المنافسة السائدة في سوق العمل.

يهدف برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية إلى إعداد الكوادر الإدارية في مجال التجارة الإلكترونية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة احتياجات سوق العمل، ويتوقع من خريج برنامج التجارة الإلكترونية أن يكون قادرًا على فهم ممارسة التجارة الإلكترونية من الناحية الإدارية والتطبيقية واتخاذ القرارات التجارية التي تؤدى إلى رفع مستوى أداء المنظمة, وكذلك تنمية الحصص السوقية للمنظمة عبر الفضاءات الإلكترونية وتعلم الأساليب التكنولوجية الحديثة في مجال تطوير التجارة والتجارة الالكترونية على المستوى الدولي والمحلي.

  •  تلبية حاجة القطاع المؤسساتي – الخدماتي الفلسطيني من متخصصين أكفاء في مجال العلوم الإدارية والمالية.
  • التعامل مع المواقع الإلكترونية التجارية وإعداد محتوياتها التسويقية لتسويق منتجات الشركة عبر الانترنيت والتكنولوجيات المتنقلة.
  • رسم سياسات واستراتيجيات تطوير الأعمال الإلكترونية للمؤسسات.
  • تغطية حاجات القطاعات المختلفة المحلية والدولية منها بمهام ادارة الأعمال والتجارة الإلكترونية لدى المؤسسات وشركات الأعمال.
  • تغطية حاجات القطاعات المختلفة بتوفير مختصين مؤهلين للقيام بمهام إدارة وتطوير المؤسسات.

  • قطاع المؤسسات الحكومية والوزارة.
  • قطاع المؤسسات البنكية والمصرفية.
  • مراكز التدريب المهني.
  • المؤسسات والمعاهد العلمية.
  • شركات القطاع الخاص.