نافذة الأخبار

الرئيسية > العلاقات العامة > أرشيف الاخبار

استقبلت الكليــــة الجامعيــــة للعلوم والتكنولوجيـــــا بخان يونس وفداً من الفريق الوطني لإعـــادة إعمار قطــــاع غــــــــزة، ضم الوفـــد عضو الفريق م. رأفت سعد الله  وم. نجلاء حمـــاد منسقة المنحــة الكويتيـــــة بالإضافـــة لعدد من المهندســين والفنيين العاملين ضمن طواقم الفريق وكان في استقبالهم عميـــــد الكليـــــة د. أحمد أبو شــنب ونائب العميـــــد للشئون الأكاديميــــة د. حسام النفار ونائب العميد للشئون الإداريــــة والماليـــة د. ســـعد الدين البلتاجي ونائب العميد لشــــئون التخطيط والتطويــــر د. هشام أبو عمرة ورئيس قسم المشاريع م. هيام الفرا.

حيث رحب الدكتور أبو شنب بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية العلاقة مع الفريق الوطني لإعادة الاعمار ودوره في دعم وتطوير مؤسسات التعليم العالي بالمشاريع الحيويــــة واستعرض التخصصــات التي تطرحها الكليـــة والبنيـــة التحتيـــــة من مختبرات ومرافق مبيناً مدى الحاجة للتطويــــر المستمر بما يتلاءم  مع احتياجات التعليم التقني واحتياجات السوق المحلية لتوفير كوادر مؤهلـــة، وشـكر د. أبو شنب الوفد على تعاونــــه مع الكليــــة في تقديم منحة لتطوير مختبر الطاقة الشمسية  بالأجهزة والمعدات الحديثة.

من جانبه استعرض م. رأفت سعد الله دور الفريق الوطني لإعادة الإعمار في المساهمة بتوفير المشاريع الحيوية خاصة  لمؤسسات التعليم العالي التي تعنى بالتعليم التقني والمهني مشيداً بدور الكلية في المساهمة بالتنمية المجتمعية من خلال توفير كوادر مؤهلة مهنياً من خريجين في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي.

وأشادت م. نجلاء حماد بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا وبما تمتلكه من مباني ومرافق تعليمية تساهم في خدمة شرائح واسعة من الطلبة والمجتمع المحلي، مشيرة إلى أن الفريق الوطني لإعادة الإعمار يعكف على توفير التمويل اللازم للمشاريع الخاصة بمؤسسات التعليم العالي بهدف مساعدتها في تطوير التعليم التقني بها.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة ميدانية داخل حرم الكلية للاطلاع على المرافق والمختبرات  والوقوف حول الاحتياجات اللازمة لتطوير الكلية خلال المرحلة القادمة.

Back to Top