نافذة الأخبار

الرئيسية > العلاقات العامة > خبر رئيسي

وقعت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا - خان يونس مذكرة تفاهم مشترك مع جامعة الأزهر – غزة لتعزيز ممارسات التغذية السريرية في فلسطين (إسناد) أحد مشاريع تطوير كفاءة مؤسسات التعليم العالي (CBHE) وهو مشروع ممـــول من الاتحاد الأوربي تحت مظلـــــــة منحة Erasmus+، بحضــــــــور عميد الكلية الدكتور أحمــــــــد عايـــــش أبو شنب، ونائب العميد للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سعد الدين البلتاجي، ونائب العميد لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور هشام أبو عمرة، ورئيس قسم العلوم الطبية الدكتور حسن رمضان، وأستاذ الصحة العامة المساعد الدكتور عطا القيسي، ومثل جامعة الأزهر في توقيع الاتفاق الدكتور إيهاب نصر مدير مشروع إسناد بالجامعة، وبحضور منسق مشروع إسناد بكلية فلسطين التقنية دير البلح الدكتور مروان جلمبو، وعضو فريق إسناد بجامعة الأزهر الدكتور محمد اللولو، ومساعد منسق مشروع إسناد الأستاذة رينال زعرب. 

ويهدف المشروع إلى تعزيز ممارسة التغذية السريرية في فلسطين وبناء قدرات الكوادر التعليمية والفنية للعاملين في مؤسسات التعليم العالي الشريكة في المشروع، ويهدف أيضاً إلى تطوير مناهج التغذية في مؤسسات التعليم العالي ونشر الوعي التربوي بين العاملين في المجال الصحي وأفراد المجتمع بشكل عام عبر العديد من الأنشطة والبرامج، وكذلك تطوير مختبرات الأغذية والتغذية في المؤسسات الشريكة والتبادل الطلابي بين أقسام التغذية في الجامعات الفلسطينية والمعاهد الأوربية الشريكة.

بدوره رحب د. أبو شنب بتوقيع الاتفاقية التي تعزز مبدأ الشراكة الأكاديمية والتقنية بين مؤسسات التعليم العالي في الوطن بهدف تنشأت الكوادر الفنية العاملة في الاختصاص وتبادل الخبرات بين مؤسسات المجتمع المحلي والدولي للوصول إلى التميز والإبداع في المجال التغذوي في فلسطين.

من جانبه أكد د. نصر أن تطوير الكفاءات والممارسات في المجال التغذوي بين العاملين في المجال الصحي وأفراد المجتمع عبر العديد من الأنشطة والبرامج يحتاج إلى شراكة فاعلة وحثيثة بين مؤسسات التعليم العالي بالمشاركة مع المؤسسات الأوربية الشريكة والداعمة لتطوير المختبرات والكادر الفني للعاملين في مؤسسات التعليم العالي.      

Back to Top